تدشين امتحان القبول في كلية الشريعة والقانون في جامعة أبين

152

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

 

 

بحضور أ.د محمد علي محمد السنيدي نائب رئيس جامعة أبين للشؤون الأكاديمية دشن صباح اليوم الأحد في كلية الشريعة والقانون امتحان المفاضلة لقبول الطلاب المتقدمين في الكلية للعام الجامعي 2019م – 2020م

وبعد أن طاف نائب رئيس الجامعة أ.د محمد على السنيدي في قاعات الإمتحان عبّر عن ارتياحه الشديد قائلاً: ” تجرى خلال هذه الأيام امتحانات المفاضلة لقبول الدفعة الثانية من أبناءنا الطلاب في كليتي الشريعة والقانون ، والحاسوب وتقنية المعلومات في جامعة أبين، وأن ما يثير الإعجاب والفخر الإقبال الكبير من قبل الشباب في هذه المحافظة والمحافظات الأخرى للإلتحاق بهذه الكليات، إلا أن الأعداد المتقدمة كانت أكبر من الطاقة الإستيعابية مما اضطر معها الجامعة ممثلة بالإدارة العامة للتسجيل والقبول إلى اتخاذ قرار بإجراء عملية امتحانات المفاضلة بين المتقدمين حسب اللوائح والأنظمة”.

مضيفاً: “قد مثّل إنشاء هاتين الكليتين انجازاً رائعاً يحسب لرئاسة الجامعة ممثلة بالأخ أ.د محمود الميسري رئيس جامعة أبين، وقد سارت عملية القبول والتسجيل وامتحانات المفاضلة بسلاسة وسهولة ويسر ومثل ذلك إنجاز آخر يحسب لنيابة شؤون الطلاب ممثلة بالأخ أ.د حسن الرهوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأخ أ.م فيصل مهدي مدير عام القبول والتسجيل، والأخ أ.م عبدالله يحيى نائب مدير عام القبول والتسجيل، والأخوة العاملين في إدارة التسجيل في الجامعة”.

واختتم حديثه: ” نتمنى لرئاسة الجامعة مزيداً من التقدم والإزدهار والتوفيق كما نتمنى لأبناءنا الطلاب النجاح والقبول في الكليات المختلفة”.

ومن جانبه قال عميد كلية الشريعة والقانون د. محمد سيف غالب: “لقد ازدادت الطاقة الإستيعابية في الكلية هذا العام لتبلغ 70 مقعدا بعد أن كانت 55 مقعدا في العام الماضي، وأن نسبة الطلاب المتقدمين ارتفع عن العام الماضي بنسبة 60%، مع توقع زيادة المتقدمين الى الكلية في الأعوام القادمة بإذن الله تعالى”

وذكر أيضا: ” بلغ عدد الطلاب المتقدمين لهذا العام 161 طالباً، 93 طالبا تقدم إلى الإمتحان كرغبة أولى، و68 طالب كرغبة ثانية”.

وأدلى أ.م فيصل مهدي عبدالله مسجل عام الجامعة بتصريح طمئن فيه الطلاب قائلا: ” الشفافية المطلقة في وضع اسئلة الإمتحان وأيضا في تصحيح الأسئلة هو الشيء السائد، ومطلع الأسبوع القادم سيتم إعلان اسماء الطلاب المقبولين في جميع الكليات”

حضر التدشين/ د. محمد عبد ربه مدير عام الشؤون التعليمية في جامعة أبين.

*إدارة إعلام جامعة أبين

 

 

 

قد يعجبك ايضا