*مدرسة الريادة.. تميز في الأداء والقيادة*

110

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

*لحج. عدنان سعيد*

 

تعتبر مدرسة الريادة الأهلية للتعليم الأساسي بمديرية تبن محافظة لحج من المدارس التي يشار إليها بالبنان من خلال تميزها في الأداء والذي تجلى ذلك من خلال انطباعات الموجهين التربويين الذين يزورنها بين الفينة والأخرى.

الإعلام التربوي التقى الأستاذ جمال عبدالله عبده مدير المدرسة صباح اليوم وافاد.. قائلاً..منذ افنتاح المدرسة في 2017 م عملنا على إستيعاب افضل المعلمين من خلال التعاقد معهم بعد إجتيازهم لإختبارات ومقابلات من قبل كوادر تربوية وتعليمية ذات خبرات متراكمة.
كما عملنا على تكييف جميع الغرف الدراسية وتوفير مولد كهربي في حالة انقطاع التيار الكهربي.

واضاف قائلاً..لدينا مايقارب 429 تلميذ وتلميذة موزعون على 23 شعبة من التمهيدي وحتى الصف التاسع.. ويؤدون حصصهم الدرسية بكل اريحية من خلال اعتماد العدد المناسب لكل صف وتوفير المقعد الكتاب المدرسي.
كما عملنا على تجديد الألوان وتنوعها لتعطي نوعاً من البهجة والسعادة لتلاميذنا واستكملنا المظلة لتغطي ساحة المدرسة فأصبح التلميذ يتمتع بكافة انشطتة تحت الظلال بعيداً عن أشعة الشمس.

وفيما يتعلق بالأنشطة الصفية واللاصفية.. اوضح الاستاذ جمال.. لدينا كادر رياضي هو الاستاذ نصر الكمين يشرف على الانشطة الرياضية المختلفة في المدرسة ومعلمة أخرى تقوم بالأشراف على الأنشطة الصفية بالأضافة الى انشطة وفعاليات مربيي الصفوف.. حيث. تقام العديد من المسابقات الفكرية والرياضية بين الشعب والصفوف.

وحول دور مكتب التربية والتعليم فيما يتعلق بدعم التعليم الأهلي… اشاد الاستاذ جمال بالجهود الكبيرة التي يبذلها الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الذي يعمل دون كلل ولا ملل متغلباً على كل الصعوبات في سبيل تحديث التعليم في المحافظة والسعي نحو إعادة بناء وتأهيل البنية التحتية لعدد من المدارس التي تعرضت للهدم الجزئي والكلي.. خلال الحرب الحوثية..
ونحن في التعليم الأهلي نقدم له كل الشكر والتقدير كونه الداعم الرئيسي للتعليم الأهلي الرديف للتعليم الحكومي..

وحول علاقة المدرسة بقية المدارس الأهلية والحكومية.. افاد الاستاذ جمال.. ان مدرسة الريادة تتمتع بعلاقة قوية مع العديد من المدارس الاهلية والحكومية وهناك تبادل الزيارات وكل منا يشارك الآخر في الفعاليات التي تقام بمدارسنا…

وفيما يتعلق برفع كفاءة الطاقم التعليم.. أكد الاستاذ جمال انه خلال الاعوام السابقة عملنا على عقد دورات تأهيلية للطاقم التعليمي في مجمل التعلم النشط والقراءة المبكرة وانتاج الوسائل والعديد من الورش التدريبية تحت إشراف كوادر تربوية إختصاصية ذات كفاءة عالية.

وعبر الاستاذ جمال في ختام هذا اللقاء عن شكره الجزيل للإعلام التربوي الذي بالفعل عمل نقلة في الإعلام والتغطية الشاملة لمجمل الفعاليات والانشطة التي تقام في مختلف المدارس.. ووصل صدى مكتب التربية والتعليم لحج بمختلف إداراته الى الوزارة والمحافظات ..
والشكر موصول ايضاً لإدارة التربية والتعليم تبن ممثلاً بالاستاذ محفوظ الكيله وكافة رؤساء الاقسام على جهودهم وعملهم الدؤوب في سبيل استقرار العملية التعليمية..
كما عبر عن شكره ايضاً لمجموعة الريادة الأهلية لدعمها المتواصل لمدرسة الريادة الاهلية بلحج.

*الإعلام التربوي*

 

 

 

قد يعجبك ايضا