الحراك الثوري يلتقي السفير البريطاني

116

 

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص
الرياض / خاص

 

 

دعا الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري المملكة المتحدة للعب دور اكبر في دعم عملية توحيد المكونات الوطنية الجنوبية على طريق ايجاد منصة جامعة تملك الحق في التفاوض بشان قضية الجنوب وفقا وخطة مكتب المبعوث الدولي لدى اليمن .
جاء ذلك في لقاء جمعه عصر اليوم الاثنين بسعادة سفير المملكة المتحدة لدى اليمن السيد مايكل آرون بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض .
واستعرض اللقاء بحضور عضوي رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري العميد ركن مسفر الحارثي والاستاذ عبدالرؤوف زين السقاف نتائج لقاء الاردن الجنوبي الاول برعاية المعهد الاوربي للسلام والذي تميز بالايجابية قبل احداث اغسطس العنيفة التي شهدتها العاصمة عدن وتداعياتها المتتالية كما تناول اللقاء الحوار غير المباشر بجده وما تم التوصل اليه حيث اوضح رئيس المجلس ان الطريق السليم لوضع معالجات للقضية الجنوبية بما يرتضيه شعب الجنوب تتم اولا بايجاد اجماع جنوبي لقيادة ممثلة للقضية مؤكدا ان طريق العنف للاستحواذ على السلطة يولد عنفا مماثلا .
وفي اللقاء اكد السفير مايكل على اهمية الخروج من جده باتفاقات تنهي التوتر العسكري وتطبع الحياة وتمكن من عودة الحكومة لاداء مهامها مشددا على اهمية استئناف اللقاءات الجنوبية وصولا للتوافق الجنوبي مؤكدا على دعم المملكة المتحدة لخطة المبعوث الدولي لدى اليمن .
كما تناول اللقاء الاوضاع العسكرية والامنية والمعيشية في الجنوب والصعوبات التي يعانيها المواطن في مجالات الخدمات العامة كالكهرباء وتعبيد الطرقات والصحة والتعليم وتوقف مرتبات جنود الامن والجيش . واستعرض اللقاء بصورة عامة الوضع في اليمن على مختلف الاصعدة وخاصة تعثر اتفاق استكهولم واهمية الوصول الى سلام دائم وانهاء التدخلات الايرانية .

 

 

 

قد يعجبك ايضا