اللواء التركي والدكتور الزعوري يفتتحان مدرسة الرباط الغربي بمنطقة الرباط.

110

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

لحج. عدنان سعيد

 

 

افتتح اللواء احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج ومعه الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم الخميس 2019/10/10م مدرسة الرباط للتعليم الأساسي بمنطقة الرباط الغربي بمديرية تبن.

وبعد قصه للشريط تفقد اللواء التركي الصفوف الدراسية مهنئاً التلاميذ والمعلمين والإدارة المدرسية على المبنى الجديد… مطالباً إياهم بالحفاظ عليه والإهتمام بالدراسة.

كا تفقد الفصول الدراسية الإسعافية التي قدمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتعاون مع منظمة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية لمساعدة إدارة المدرسة في التغلب على الزيادة العددية للتلاميذ نظراً لنزوح الأسر من مناطق الحرب.

واستمع المحافظ من الدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم الى أهمية هذه المدرسة كونها تقع في منطقة مليئة بالسكان .. وأن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قدم مابوسعه من خلال توفير الخيم والمستلزمات المدرسية ..إلا أن المعضلة الأهم هي نقص المعلمين.

ووجه المحافظ اللواء التركي السلطة المحلية بالمديرية بسرعة التعاقد مع ستة معلمين لدعم هذه المدرسة والتنسيق مع إدارة الكهرباء لسرعة إستكمال إدخال التيار الكهربي للمدرسة.

وعبر الأستاذ خالد فضل مهدي مدير المدرسة وعدد من أولياء الأمور وأعيان المنطقة عن سرورهم وإمتنانهم للمحافظ لما قدمه للمدرسه وخاصة بدعمها بستة معلمين.. كما قدموا شكرهم للدكتور محمد الزعوري في تقديمه كل الدعم والمساندة من خيام وفصول إسعافية ومستلزمات مدرسية.

وعلى نفس الصعيد افتتح اللواء التركي والدكتور الزعوري الصفوف الإضافية لمدرسة المدينة الخضراء للتعليم الأساسي..

وخلال لقائه بالإدارة المدرسية والمعلمين والتلاميذ القى اللواء احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة كلمة شدد فيها على الإهتمام بالتعليم..

وقال التركي.. ” نريد جيل يتواكب مع التكنلوجيا يخدم أبناء الجنوب.. لا نريد شهادات فقط.. بدون العلم لا تبنى الدول وانتم رجال المستقبل.. رجال الدولة. ”

هذا ووجه اللواء التركي السلطة المحلية بمديرية تبن بإعتماد بناء مظلة حديدية تقي التلاميذ من الشمس والتعاقد مع ستة معلمين لتعزيز المدرسة بهم نظراً للعجز الموجود.

وعبر الاستاذ قاسم عبدالقوي حسين عفيف وكيل المدرسة عن شكره للمحافظ وزيارته للمدرسة وتوجيهه ببناء مظلة ودعم المدرسة بستة معلمين على نفقة السلطة المحلية بمديرية تبن .

وتأتي هذه المشاريع التي تم إفتتاحها اليوم المتمثلة بثلاثة صفوف وغرفة للإدارة المدرسية واربعة حمامات في كل من مدرسة الرباط الغربي التي يصل عدد التلاميذ فيها مايقارب 527 تلميذ وتلميذة من الصف (1-8) ومدرسة المدينة الخضراء التي يصل عدد تلاميذها لمايقارب 494 تلميذ وتلميذة من الصف (1-8) وذلك بدعم من السلطة المحلية بمديرية تبن.

حضر حفل الأفتتاح الأخ لؤي الصبيحي مستشار المحافظ لمديريتي تبن والحوطه والاخ محسن محمد جعفر مدير مديرية تبن والأستاذ محفوظ علي الكيله مدير إدارة التربية والتعليم تبن والشخصية الإجتماعية عبدالحكيم العزيبي ابوعلي.

الإعلام التربوي

 

 

 

قد يعجبك ايضا