الصناعة بعدن تبحث مع مشروع بريف آليات التعاون والعمل في أستثمار المناطق الصناعية

113

 

صحيفة عدن الخبر – متابعات اخبارية

 

 

التقى صباح اليوم مدير مكتب الصناعة والتجارة  بالعاصمة المؤقتة عدن المهندس محمد عبادي بمكتبه مديرة مشروع بريف (BRAVE) لوكالة تنمية المنشأت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن .

وفي اللقاء الذي حضره مدير مكتب نائب وزير الصناعة والتجارة راشد حازب ، تم بحث آليات العمل والتعاون المشترك بين الجانبان واكد مدير مكتب الصناعة المهندس محمد عبادي على أهمية معرفة أصحاب المنشأت والقطاعات الخاصة والتجار ورجال المال والاعمال بالدور المهم والجوهري الذي يضطلع به مكتب الصناعة والتجارة بعدن ومايقدمه من تسهيلات في الاجراءات والمعاملات التجارية وفق آليات وأجراءات سلسه لتسيير حركة التجارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالعاصمة المؤقتة عدن .

واستعرض المهندس محمد عبادي خلال اللقاء مهام وعمل مكتب الصناعة والتجارة وأهمية استثمار المناطق الصناعية الذي تم التخطيط لها على ان تكون مصانع صغيرة ومتوسطة وتوجد فيها اكثر من ٦٠٠ فرصة عمل في عدة مجالات .. مشيرا الى اهمية التعاون والتنسيق مع  وكالة تنمية المنشأت (مشروع بريف) سيثمر بإذن الله عن نتائج ايجابية في مساعدة الشباب واستثمار مهارتهم وتنمية قدراتهم وسيشكل ذلك عاملا مهماً في استئصال البطالة بين الشباب .

واشار المهندس عبادي الى التنسيق مع وكالة تنمية المنشأت (مشروع بريف) في أقامة ورشة عمل يحضرها التجار ورجال المال والاعمال واصحاب المنشأت الصغيرة والمتوسطة  للتعريف من خلالها بالدور المحوري للست الدوائر المهمة في مكتب الصناعة وكيف يستطيع المستثمر ان يحمي حقوقه من خلال تسجيله للعلامة التجارية او الوكالة او اسمة التجاري .

من جانبها  واوضحت مديرة مشروع(BRAVE) رنا محمد انور ان الوكالة تسعى من خلال مشروع (BRAVE)  للحصول على تصور كامل عن القطاعين الصناعي والانتاجي في اليمن ومعرفة أهم المشاكل والمعوقات التي تواجهها وماهي الفرص والاليآت المتبعه من أجل إنعاش الاقتصاد الوطني والإعتماد على الإنتاج المحلي والمساهمة في إعادة إعمار اليمن .

كما اكدت الاستاذة رنا على اهمية التعاون والتنسيق المشترك مع مكتب الصناعة بعدن واقامة ورش العمل للتعريف بمهام  مكتب الصناعة وعرض خدماته لتجار والمستثمرين كونه الشريان الرئيسي والمهم في الحركة التجارية والصناعية .
حضر اللقاء ضابط مشروع بريف ناصر عطروس ومحمد باحيدره، واداري مشروع محمد قادري، وضابط العلاقات والتواصل لمشروع بريف فارس مثنى .

 

 

 

قد يعجبك ايضا