خلال لقاءه بالسفيرة الهولندية..*الحضرمي يستعرض جهود الحكومة لاستعادة مؤسسات الدولة بعدن ويؤكد تمسك الحكومة بالثوابت الوطنية في حوار جدة.*

114

 

 

صحيفة عدن الخبر – وكالات

 

استعرض وزير الخارجية محمد الحضرمي، جهود الحكومة لاستعادة مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن، ومدى حرص الحكومة الشرعية على السلام، وإنهاء التمرد المسلح لما يُسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وجدد الوزير الحضرمي، التأكيد على تمسك الحكومة اليمنية بالمرجعيات الأساسية الثلاث ،والانخراط في عملية السلام.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم ، مع سفيرة مملكة هولندا لدى بلادنا، أرما ماري فان ديورون، والذي بحث العلاقات الثنائية ين البلدين الصديقين، وعملية السلام في اليمن التي تقودها الامم المتحدة، ودور المجتمع الدولي في الضغط على مليشيات الحوثي لتنفيذ اتفاق الحديدة .

وأعرب الحضرمي، عن دعم الحكومة لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفتثس.

مؤكداً، سعي الحكومة إلى التوصل إلى سلام شامل ومستدام، داعياً المجتمع الدولي إلى مواصلة الضغط على مليشيات الحوثيين لتنفيذ التزاماتهم.

وجدد وزير الخارجية الحضرمي، التأكيد على تمسك الحكومة اليمنية بالثوابت الوطنية في حوار جدة وتثمينها العالي لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية الرامية إلى إنهاء حالة التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن، وتجاوز سلبيات الماضي.

من جانبها ،أكدت سفيرة هولندا، موقف بلادها الثابت الداعم للحكومة الشرعية وووحدة اليمن وسلامة أراضيه ودعم جهود المبعوث الأممي الى اليمن وبذل الجهود لمساعدة اليمن للخروج من أزمته.

وجددت السفيرة أرما ماري فان ديورون، إستمرار بلادها في تقدم الدعم لبلادنا في المجالات الإنسانية للتخفيف من الشعب اليمني.

معربةً، عن أملها في تحقيق الأمن والاستقرار والتوصل إلى حل شامل.

حضر اللقاء مسؤول أوروبا في وزارة الخارجية مجيب عثمان.

 

 

 

قد يعجبك ايضا