#ياسين_مكاوي يكتب.. بالمفتشر والعامية.

111

 

 

صحيفة عدن الخبر – مقالات

 

بالمفتشر والعامية.

 

 

كثر العصيد والرفاس كما زادت التحليلات والتكهنات والفهلوة والجهبذة، وكل يغني على ليلاه “وجده” هذه الأيام اصبحت ليلى المعشوقة والكل يطلب ودها لمعرفة مافي جعبتها وحصتهم فيها.

وهاتلك ياخبابير يأتيك متطفل يقولوا عليه السياسي البارز والإعلامي المخضرم والدبلوماسي الفطحول والمحلحل السياسي او الاستراتيجي، وشللك من هذه التوصيفات التي لا تشبه اصحابها وليست لها علاقة بهم ويفتي ويغني في آن واحد .

لذلك اتركونا من كل ذلك الرفاس والعصيد والتكهنات والتحليلات ووو … وتعالوا نقول ماهي تطلعاتنا التي نريد أن نراها بأم أعيننا على الأرض.

ان هناك الكثير من المعلومات عن الأرقام الكبيرة من المليارات التي تقدمها دول ((تحالف دعم الشرعية)) مشكورة لبلادنا وهذا امر لا يمكن لنا ان ننكره او نجادل فيه عرفاناً بدور التحالف في ((دعم الشرعية واستعادة الدولة)) ((وإنهاء الانقلاب وقطع دابر القدم الإيرانية)) في منطقتنا ، بل نريد فقط أن يتزامن مع كل تلك المليارات بعض من الملايين محدودة الهمة والدور والنتيجة التي تقودنا إلى تحقيق انشاء محطة كهرباء ومشروع شبكة مجاري وإعادة أعمار مادمر خلال حرب التحرير من الحوفاش .

إعادة تشغيل المستشفيات بكفائة عالية بل انشاء بعض من المستشفيات الجديدة، والمدرسة والكلية والمعهد والطريق المعبد والريال المستوي ، والأمن لكل مواطن وخلوْ المدن من المعسكرات وإنهاء المليشيات والتجمعات المسلحة وهذا لا يعني أننا نخلي مسؤلية والتزام الحكومة في ذات الشأن ، ذلك هو ما يعنينا وليس محاولات البعض إدخال الناس في حالة من الأوهام والمزيد من التوهان بالانشغال بما يعكر ويعطل جهود أشقائنا في المملكة ولكي لا ننجر إلى مربع جديد شبيه بمربع ( الشرك والندامة ) آسف ( السلم والشراكة ) ولا ننسى أن الاوطان والشعوب لاتحيا وتبنى وتستقر وتنمو وتحقق مصالحها وتطلعاتها بالسياسة فقط.

#ياسين_مكاوي

 

 

 

قد يعجبك ايضا