في اطار الاهتمام بشئون المرأة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة أبين تزور ولاول مرة مديرية يافع رصد محافظة أبين

109

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

 

 

في اطار الاهتمام بشوؤن المرأة والمشاركة المجتمعية وقضاياء وحقوق  المرأة الوظيفية تشرفت يافع مديرية رصد  بزيارة كريمة ولاول مرة لرئيسة اللجنة الوطنية للمرأة وعضو المكتب التنفيذي بمحافظة ابين خالدة القديري .

حيث رافقت في زيارتها الفريق التربوي الزائر من مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الى مديرية يافع رصد والمكلف من مدير مكتب تربية أبين الدكتور الفاضل وضاح المحوري وباشراف الاستاذ علي فضل عمير رئيس شعبة التعليم وبرئاسة مديرة ادارة رياض الاطفال بتربية محافظة ابين الاستاذة الفاضلة نعمة سالم علي وبرفقة الاستاذ القدير خالد دهمس مدير ادارة العلاقات العامة بتربية أبين للقيام بمهمة تربوية لاعتماد رياض اطفال حديثة في المديرية .

حللتم اهلآ ونزلتم سهلآ

واستهلت زيارتها بمرافقة الفريق التربوي الى رياض الاطفال في السعدي . روضة الشعب وروضة فلسان كما توجهت مع الفريق التربوي لاعتماد رياض اطفال حديثة وهي  روضة النهضة في منطقة كدهية وروضة المصنعة وفي رخمة روضة الامل في قرية بن صلاح

واثناء الزيارة شاركت الاطفال فرحتهم في التعليم بترديدها مع اطفال الرياض للاناشيد المعبرة عن حب الرياض .

وكذلك بادلت الاطفال تعليمهم في الرياض باستخدامها للوسائل التعليمية المتوفرة في فصول الرياض .

مؤكدة بان فتح رياض الاطفال في يافع والتعلم منذ الصغر هو الحل الجذري للحد والتقليل من نسبة الامية التي يعاني منها المجتمع وخاصة المرأة والفتاة في يافع .

كما عقدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خالدة القديري محاضرة لعضوات جمعية النور الواقعة في منطقة الخربة بالسعدي بعنوان فن التواصل .

واشادت بقيام مثل هذه الجمعيات النسوية والتعاونية لما لها من اثر في تجسد قيم التعاون والعمل الجماعي .

واختتمت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خالدة القديري زيارتها مع الفريق التربوي الى مكتب التربية والتعليم بمديرية رصد والتقت خلال الزيارة بمدير الامية الاخ محسن علي قاسم . واطلعت من خلاله على سير العمل في مراكز محو الامية في المديرية البالغ عددها 11 مركز بعدد 29 فصل لتعليم محو الامية .
وعن المعوقات التي تواجههم في التعليم لمحو الامية وعن توفير مناهج محو الامية .
وتقدمت من جانبها بتوضيح الحلول المناسبة لتذليل الصعاب التي تواجة تعليم محو الامية من اللجنة الوطنية للمرأة وفق الامكانيات المتاحة .
واوضحت انها ستكون لها زيارات قادمة تهدف من خلالها الى تشجيع المرأة على مواصلة تعليم محو الامية .

كما التقت برئيسة قسم تعليم الفتاة بتربية رصد  نعمة ناصر عوض والتي تناولت معها موضوع تسرب الفتاة من المدارس .
ودعت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خالدة القديري الى تفعيل النزول الى المدارس من قبل الادارات لمعرفة الاسباب ووضع الحلول المناسبة التي تساعد الفتيات على مواصلة التعليم . وعلى اهمية المشاركة المجتمعية للمرأة الموظفة .

واختتمت الزيارة التي استمرت من 26 – 28′ اكتوبر بالشكر والتقدير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة .

عادل عسكر
يافع السعدي رصد محافظة ابين
29 اكتوبر 2019 م

 

 

قد يعجبك ايضا