فيما وزير الإعلام يؤكد أن الثلاثاء القادم موعد مراسيم التوقيع برعاية الملك والرئيس هادي..: السفير السعودي يعلن حضور محمد بن زايد مراسيم توقيع اتفاق الرياض

21

عدن الخبر
أخبار وتقارير

█ صحيفة ((عدن الخبر))متابعات

أكد السفير السعودي لدى بلادنا محمد آل جابر أن يوم الثلاثاء القادم سيشهد المراسيم الخاصة بتوقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي .

وقال السفير السعودي محمد ال جابر- في تغريدة على حسابه الرسمي- في موقع تويتر “ستجري مراسم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي يوم الثلاثاء القادم ٥ نوفمبر ٢٠١٩ بقيادة سيدي سمو ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله وحضور كلا من فخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وسمو ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وأضاف السفير السعودي في تغريدته ” أثمرت رعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في التوصل لاتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، نسال الله أن يجعله فاتحة خير لمرحلة جديدة من الاستقرار والأمن والتنمية في اليمن .وفي ذات السياق قال وزير الإعلام معمر الارياني إن التوقيع الرسمي على اتفاق الرياض بين الحكومة و المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، سيتم يوم الثلاثاء القادم برعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأوضح الارياني في تغريدات على حسابه بتويتر، أن ذلك سيتم بحضور الرئيس/ عبدربه منصور هادي وقيادات الدولة والحكومة والأحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية والأشقاء والأصدقاء.

واعتبر أن هذا الحضور السياسي يؤكد حرص السعودية والرئيس هادي على حضور مختلف المكونات الجنوبية والنخب السياسية اليمنية بهدف توحيد جهود كافة اليمنيين تحت مظلة الشرعية الدستورية في معركة استعادة الدولة وإسقاط انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

وكان من المرتقب توقيع الاتفاق الخميس الماضي إلا أنه تم تأجيله وأرجع وزير الإعلام السبب إلى ترتيبات بروتكولية، ورغبة السعودية للالتقاء بمختلف المكونات والشخصيات الجنوبية حرصاً على توحيد الجهود”.

قد يعجبك ايضا