مكاوي يلتقي مسؤولا بريطانيا بالرياض

116

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص
الرياض / خاص

 

 

 

استقبل معالي مستشار رئيس الجمهورية ياسين مكاوي رئيس مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في الرياض صباح اليوم الخميس القائم باعمال السفارة البريطانية لدى اليمن ” المستشار السياسي اشتياق غفوري”.

وجرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك ودعم الجهود السياسية لحل الأزمة اليمنية وإعادة التواجد الدبلوماسي البريطاني في العاصمة عدن الذي من شانه ان يعزز الأمن والاستقرار، إضافةً إلى استعراض جهود المملكة العربية السعودية في دعم العمليات الإنسانية والتنموية في اليمن .

وفي اللقاء اكد مستشار رئيس الجمهورية على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار في عدن وتوحيد الغرفة العسكرية والامنية وتسخير كل الجهود والطاقات لكل الجهات لتحقيق ذلك .

ورحبا مكاوي والمسؤول البريطاني بتوقيع اتفاق الرياض برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الامير محمد بن سلمان وأكدا على أهمية اعادة البناء في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والبنى التحتية المرتبطة بحياة الناس واحتياجاتهم .

كما تم استعراض بيان مجلس الأمن الذي قدم يوم أمس 6 نوفمبر 2019م والذي يدعم الأمن والاستقرار كخطوة اولى على طريق استعادة الدولة وتوحيد الجبهة الداخلية وإعادة ترتيب الأوضاع وفق الالية المزمنة لاتفاق الرياض مع التأكيد على مشاركة القوى السياسية الجنوبية المختلفة في وضع ورسم الحلول لكافة القضايا بما يحقق حلاً سلمياً يؤدي إلى إنهاء الانقلاب .

حضر اللقاء الأخوة
وهيب العيسائي امين سر مكون الحراك الجنوبي المشارك م عدن.
محمد العريض.
عثمان اليافعي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا