صـالح عبدالله مثنـى يكتب.. كلمة وفاء، في رحيل المناضل عبدالله العبل

104

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) كتابات حرة

كلمة وفاء، في رحيل المناضل عبدالله العبل

صالح عبدالله مثنى

الاخ العزيز سعادة السفير احمد علي حسين العبل .

 

 

بالم عميق علمنا اليوم بوفاة شقيقكم المناضل عبد الله الحاج علي حسين العبل ، واذ نعزيكم وجميع افراد عائلتكم الكريمه فأننا نعزي انفسنا معكم فالمرحوم باذن الله تعالى هو اخينا ورفيقنا عرفناه مناضلاً صلباً في سنوات النضال الوطني من اجل حرية واستقلال وكرامة وطننا الجنوب .

واشعرباعتزازبان كانت لي علاقة رفاقيه متميزه بالاخ عبد الله ومناضلي جبل جحاف وعلى الاخص بوالدكم المناضل الكبير الحاج علي حسين طيب الله ثراه لاسيما في عامي ٦٦-١٩٦٧م اثناء عملي كمدرس هناك وزمالتنا المشتركه في العمل السياسي والتنضيمي التي توجت بتنظيم وقيادة الانتفاضه الشعبيه السلميه يوم ٧يونيو ١٩٦٧م والتي اسقطة اول اداره لحكومة الاحتلال البريطاني في الجنوب العربي وتأسيس ما اصبحت تعرف بمديرية جبل جحاف .

في تلك الانتفاضة جرى تنحية حاكم المنطقه وتوديعه بسلام وتشكيل لجنه شعبيه برئاسة والدكم الحاج علي حسين باجماع مناضلي حرب التحرير في الجبل وجماهير الانتفاضه في ذلك اليوم ، لما كان يتمتع به من المعرفه والخبره والوجاهة والمكانة النضالية والاجتماعية المرموقة .

كان شقيقكم الفقيد عبدالله وكنتم معه خير مساعدين ومعينين بتعزيز مكانة والدكم الرفيعة تلك والتي برزتم فيها كاسرة نموذجية في دورها وعطائهاالوطني الاجتماعي والتي نلتم بها الاحترام والتقدير في عموم مديريات الضالع ولدى كل مناضلي وقيادة جيش التحرير حينها وبقت ترافقكم حتى اليوم .

كنا ندرك ان علينا ملئ الفراغ الناتج عن تنحية حاكم جحاف ولذلك قررنا تشكيل لجنه شعبية على الفور لتأمين ادارة شؤون المواطنين والحفاظ على امنهم وحل المشاكل بينهم وتأدية الخدمات الاجتماعيه لهم ورعاية مصالحهم بشكل عام ، وهي التجربةوالاجراءات التي ضللنا ندعو قيادات الحراك الجنوبي السلمي الاستفادة منها والقيام بها عند تمكنهم من تحرير مديريات محافظة الضالع والجنوب منذو البداية ، والتي بدى ان تعدد فصائل الحراك وتجاهل اهمية وحدتها حينذاك كان يعرقلها ، وهي المهمة التي انجزها في وقت لاحق قيام المجلس الانتقالي الجنوبي ويسعى الى استكمالها بالتوحد مع جميع القوى السياسية والاجتماعية الاخرى لترسيخ وحدة الحركة الوطنية الجنوبية كحامل ضروري لتأمين حرية شعبنا والدفاع عنه.

رحم الله اخينا الفقيد عبد الله واسكنه فسيح جناته والهمكم جميعاً ال الحاج علي حسين العبل الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .

 

 

 

قد يعجبك ايضا