خفر السواحل.. تستنكر محاولة السيطرة على ميناء الاصطياد بالتواهي من قبل لواء المنشآت التابع لألوية الدعم والاسناد وتصدر بيانا هاما ..

127

 

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن

 

 

اصدرت قيادة خفر السواحل بمدينة عدن بقيادة اللواء الركن خالد القملي بيانا هاما بخصوص قيام قوة من لواء حماية المنشاءات بمحاولة تسلم ميناء الاصطياد بمديرية التواهي يوم السبت من قوات تابعة لامن عدن.

وقال البيان الصادر عن قيادة قوات خفر السواحل ان محاولة السيطرة على ميناء الاصطياد ومنح جهة أخرى حق الاشراف عليه وتأمينه مخالف لمهام وسلطة قوات خفر السواحل ليس في عدن وحدها بل على مستوى نطاق عمل جهاز مصلحة خفر السواحل في عموم المحافظات .

وننشر نص التصريح الذي جاء فيه:

صرح مصدر مسؤل في مصلحة خفر السواحل اليمنية ومقرها العاصمة المؤقتة عدن بأن إدخال جهات أمنية وعسكرية كوحدة أمن المنشأت وغيرها تحت مسمى تامين ميناء عدن بكافة مرافئه المختلفه يعد مخالفاً للمدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية ISPS Code التي تشرف على تنفيذه المنظمة البحرية الدولية IMO  والذي يترتب على ذلك اعتبار الموانئء اليمنية غير ممتثلة دولياً ل ISPS Code ويؤدي الى استمرار كلفة التامين على السفن .

 

كما يعد مخالفاً للقرار الجمهوري الخاص بإنشاء مصلحة خفر السواحل ولخطة امن المواني الوطنية المعتمدة منذ تأسيس المصلحة ، حيث امن الموانئء من صلب مهام خفر السواحل براً وبحراً وتواجد اي جهة أخرى في الموانيء لايخدم العمل والمصلحة العامة للبلاد بل يضر بالاقتصاد الوطني

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا