لجنة إعادة الانتشار تعقد اجتماعا في المخا بعد ساعات من اجتماع عدن

109

 

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) متابعات خاصة

 

 

كشف عضو الفريق الحكومي في لجنة الانتشار بالحديدة، صادق دويد، اليوم الجمعة، عن لقاء جديد مع الجنرال ابهيجيت جوها، في مدينة المخا غربي اليمن.

وأضاف “دويد” في تغريدة على تويتر، أن الجنرال جوها رئيس لجنة الأمم المتحدة لتنسيق إعادة الانتشار وصل إلى المخا قادماً من عدن، برفقة الفريق الحكومي وسيعقد اجتماعا ثنائيا مع الفريق الحكومي بلجنة تنسيق إعادة الانتشار بعد عصر اليوم في المخا.

وكانت لجنة إعادة الانتشار الأممية عقدت اجتماعا ثنائيا مع الفريق الحكومي، مساء الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إعادة تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار، كما هو مفهوم إعادة الإنتشار المتفق عليه، والذي يقضي إنسحاب مليشيات الحوثي الأحادي من الموانئ ومدينة الحديدة.

وطالب الفريق الحكومي خلال اللقاء بفتح المعابر الإنسانية لحركة المواطنين وإسعاف المرضى وتمرير المساعدات الإغاثية في مناطق محافظة الحديدة، ودعا إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الحوثيين، جراء الخروقات العسكرية المتصاعدة في الساحل الغربي.

وفي وقت سابق هدد “دويد” الذي يعد الناطق باسم قوات طارق صالح، بإنهاء اتفاق ستوكهولم في الحديدة واستئناف المعركة إذا ما ارتكبت ميليشيات الحوثي أي حماقة في الأيام القادمة، معتبرا أن اتفاق ستوكهولم أنقذ الحوثيين من هزيمة محققة في الحديدة،.

قد يعجبك ايضا