بعدجهود كبيرة بذلها مسؤلين وقياداة أمنية وعسكرية ومشائخ التوصل إلى إنهاء قضيت مقتل جندي وجرح آخرين بطور الباحة.

111

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

طور الباحة /خاص /احمد عاطف الصبيحي .

 

بتوفيق من اللة سبحانة وتعالى وبعد جهود بذلها ابناءالمنطقة من سلطة محلية وامنية ومشائخ من قبيلة الزفيتة وباقي القبائل المجاورة وتفهم أولياءالدم للحادثة المؤسفة التي حدثت أفضت ذلك الجهود إلى الوصول لحل نهائي للقضية بعد تنازل اولياءالدم وتنازل الجرحى وبهذا تكون قد انتهت القضية بشكل نهائي وعودة المياة إلى مجاريها كما كانت قبل الحادثة التي حدثت قبل اسبوعين تقريبا في منطقة الكمب مديرية طور الباحة وأودت إلى سقوط قتيل من قبيلة الزفيتة وجرح جندي وضابط من اللواء الرابع مشاة جبلي.
وفي اتصال هاتفي مع مدير عام مديرية طور الباحة الاستاذ عبد الرقيب البكيري حول الحادثة أكد بأن القضية تم انهائها ظهر اليوم الخميس 28/11/2019م والفضل بعد اللة يعود تفهم أولياء الدم وإلى الجهود التي بذلت من قبل الخيرين من ابناء الصبيحة بمختلف انتمائاتهم السياسية دون كلل أو ملل.

وتقدم البكيري بالشكر الجزيل لكافة أبناء قبيلةالزفيتة عامة واولياء الدم خاصة عل تفهمهم وتعاونهم الكبير وتقديمهم التنازلات والذي أن دل على شئ وانما يدل على حرص أبناء القبيلة ومشائخها من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي الصبيحي وذلك من خلال مساعدتهم في درا الفتنة وحقن الدماء بين أبناء الصبيحة .
البكيري أيضا تقدم بالشكر للقيادات العسكريةوالامنية والشخصيات الاجتماعية والقبلية بمديرية طوالباحه والمحافظة وفي مقدمتهم
محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله التركي وشيخ مشايخ الصبيحة عبدالرحمن جلال عبدالقوي شاهر
وقائد اللواء الثاني عمالقة العميد حمدي شكري
والشيخ وضاح عمرسعيد قائدالحزام الأمني بالصبيحة والشيخ ياسرالصوملي والشيخ نذير العطوي والاستاذ لبيب محرد والذي لعب دورا بارزا في تقريب وجهات النضر بين الطرفين .
والشيخ عزان المعماي والشيخ نبيل عابدالحميدي
وكل من سعئ وشارك.

وختم البكيري حديثة بالثناء والشكر لقيادة اللواء الرابع مشاة جبلي بقيادة العميد ابوبكر علي الجبولي عل تذليل كل المعوقات والصعوبات أمام من سعو لحل الإشكالية حتى كللت كل الجهود بالنجاح حفاظا على النسيج الاجتماعي الصبيحي .

 

 

 

قد يعجبك ايضا