الصين تلزم مواطنيها بـ«بصمة وجه» لاستخدام الانترنت

106

 

 

صحيفة {{عدن الخبر}} — وكالات

 

 

 

بدأت الصين تطبيق سياسات جديدة، على مالكي الهواتف الذكية على أراضيها، حيث فرضت الحكومة هناك على كل من يريد التسجيل على هاتفه الذكي والاستمتاع بخدمات المحمول أن يسجل هويته الحقيقية كاملة، وذلك لتحقيق مبدأ الأمان الرقمي.

وبحسب موقع «إنغادغيت» التقني الأميركي، فإن حكومة الصين بدأت تطبيق هذه القرارات الصارمة اعتبارا من أول شهر ديسمبر الحالي، حيث أصبح الصينيون مضطرين إلى ربط هوياتهم الحقيقية بالعالم الرقمي، من خلال عدة خطوات تقنية.

وأوضح الموقع الأميركي، أنه صار على أي شخص يريد استخدام هاتفه الذكي والتمتع بخدمات المحمول، أن يجري مسحا ضوئيا لوجهه، لمطابقة بصمة الوجه مع هويته الشخصية، المسجلة لدى الشركات، والمربوطة بالمعلومات الرقمية لدى الحكومة الصينية.

وقررت الحكومة إلزام جميع المتعاملين مع شركات خدمات المحمول والانترنت وشركات الأجهزة، أو الراغبين في شراء خطوط هاتفية جديدة، أن يجروا مسحا للوجه، قبل فتح الهاتف، وذلك بغرض التعرف على هوياتهم، مؤكدة أن تلك الإجراءات، هدفها الحد من عمليات الاحتيال والقرصنة، والقضاء على ظاهرة استخدام الهواتف مجهولة الهوية.

وأكد الموقع التقني الأميركي، أن قرارات الحكومة الصينية لا تنسحب على المتعاملين مع خدمات الهاتف فقط، بل أيضا سيكون الإجراء نفسه مفروضا على مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، أو مواقع الشراء عبر الإنترنت.

قد يعجبك ايضا