أبين تحتفي بالذكرى الـ 52 لعيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر

114

 

 

صحيفة ((عدن الخبر))  وكالات

 

أبين – سبأنت

 

شهدت محافظة أبين، اليوم، حفلاً خطابياً وفنياً احتفاءاً بالذكرى الـ 52 لعيد الاستقلال الوطني المجيد الـ 30 من نوفمبر.

وفي الحفل ألقى محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم كلمة باسم قيادة السلطة المحلية والأحزاب وكل القوى الحية بمحافظة أبين نقل في مستهلها أسمى آيات التهاني والتبريكات لفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة الوطنية الهامة التي سجل خلالها الثوار أروع البطولات وقدموا التضحيات بالأرواح الطاهرة والدماء الزكية خلال مقاومة الاحتلال البريطاني البغيض الذي جثم على الشطر الجنوبي من الوطن طوال ١٢٩ عاما، وتوجت تلك التضحيات بالانتصار ورحيل آخر جندي بريطاني في الـ ٣٠ من نوفمبر ١٩٦٧م .. مترحماً على أرواح الشهداء.

وأكد على أهمية مراجعة وتقييم الوضع في أبين طوال السنوات الماضية وتكاتف الجهود والعمل من أجل تحقيق نهضة تنموية في كافة مجالات وقطاعات الحياة ولا سيما الحيوية والخدمية بهدف تحسين المستوى المعيشي والخدمي .. مشدداً على أهمية وحدة الصف الوطني والانتصار لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي، برعاية كريمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتسخير كافة الجهود والإمكانيات للقضاء على انقلاب ميليشيا جماعة الحوثي الإيرانية.

من جانبه أكد مدير الإعلام في أبين الدكتور ياسر باعزب في كلمة الثقافة والإعلام، على أهمية هذه المناسبة الوطنية العظيمة وقيمها النضالية وأهدافها النبيلة التي جسدها الثوار الأبطال خلال مرحلة التحرير والاستقلال من الاستعمار البريطاني.

تخلل الحفل الذي حضره أمين عام المجلس المحلي في أبين مهدي الحامد وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية وقادة المؤسستين الأمنية والعسكرية ومدراء عموم فروع ومؤسسات الدولة وحشد من أبناء أبين، إلقاء وتقديم قصائد شعرية ووصلات غنائية وطنية معبرة عن المناسبة، إضافة إلى الرقصات الفلكلورية والشعبية، وكذا تكريم الناشطة اندئ الصلاحي، لمحافظ أبين، بدرع الإنسانية عرفاناً وتقديراً لإسهاماته في سبيل التغلب على آثار الحروب التي شهدتها أبين منذ عام ٢٠١١م.

قد يعجبك ايضا