مدير مكتب التربية والتعليم لحج يلتقي قيادة السلطة المحلية بمديرية تبن

112

 

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

لحج. عدنان سعيد

 

 

عقد صباح اليوم الثلاثاء 2019/12/3م بمبنى السلطة المحلية بمديرية تبن لقاء ضم كل من الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والأخ محسن محمد جعفر السقاف مدير مديرية تبن..

وتناول اللقاء عدداً من القضايا التي تهم الجوانب التربوية والتعليمية وخاصة فيما يتعلق بالمعلم البديل الذي انتشر في كثير من المدارس واصبح يعيق الإصلاحات التي يتبناها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد الدكتور الزعوري لقيادة السلطة المحلية ان العملية التعليمية في جميع المديريات تسير بشكل منتظم بما فيها مديرية تبن كبرى مديريات المحافظة والتي يسعى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ان تكون نموذج لبقية المديريات من خلال تبني العديد من الاصلاحات وتقديم كل الدعم والمساعدة لها نتيجة الأعداد الهائلة من النازحين فيها.

واوضح الدكتور الزعوري ان قضية المعلم البديل لابد من القضاء عليها نهائياً وهذا يتطلب تعاون من قبل قيادة المحافظة أولاً وقيادات السلطات المحلية بالمديريات في الوقوف الى جانب مكتب التربية والتعليم ودعمه ومساندته لتعزيز التعليم بالمحافظة.

وعبر الدكتور الزعوري عن شكره للواء احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة قائد اللواء 17 مشاه على توجيهه للسلطات المحلية بالمديريات لتبني مشاريع تربوية وتعليمية ضمن خطتهم للعام 2020 م والتعاقد مع معلمين لسد العجز، الموجود في القطاع التربوي نتيجة توقف التوظيف. مقدماً شكره لقيادة السلطة المحلية بمديرية تبن على مساندتها ودعمها للتعليم بالمديرية.

من جانبه عبر الاخ محسن محمد جعفر السقاف مدير مديرية تبن عن سعادته بهذا اللقاء وتقديره للنجاحات التي حققها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رغم الظروف الصعبة التي يواجهها.. مؤكداً ان السلطة المحلية بالمديرية تدعم كل الخطوات والاصلاحات التي يقوم بها ويتبناها مكتب التربية والتعليم في المديرية..

وطالب السقاف المجتمع المحلي بأن يكون عاملاً مسانداً للتعليم في المديرية بعيداً كل البعد عن مهام وواجبات الادارات المدرسية والجهات التربوية المسؤلة عنها.

هذا وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على التنسيق مع قيادة السلطة في المحافظة على عقد لقاء يجمع المحافظ وقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدراء إدارات التربية والتعليم والسلطات المحلية بالمديريات والجهاز المركزي للرقابة للمحاسبة يتم فيه مناقشة العديد من القضايا التربوية والتعليمية بما فيها المعلم البديل.

حضر اللقاء كلاً من الأخوة الاستاذ عدنان سعيد علي مدير إدارة الإعلام التربوي والأخ يسلم الشنة عضو الهيئة الإدارية والاخ محمد درويش مدير ادارة الشؤون القانونية والأخ محمد عبدالرحيم مدير ادارة المالية والأخ محفوظ علي الكيله مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن والاخ ناصر صالح يسلم رئيس قسم المشاركة المجتمعية.

 

 

قد يعجبك ايضا