الثوري يدعو لوقف الحملات الاعلامية وتبني خطاب جديد لما بعد اتفاق جده _ الرياض

106

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص
عدن / خاص

 

 

عقد عصر اليوم الثلاثاء بمقر المجلس الاعلى للحراك الثوري بمدينة خور مكسر بالعاصمة عدن لقاء عمل ضم لجنة الحوار المنبثقة عن المجلس الاعلى للحراك الثوري وهيئة الوفاق الجنوبي _ الجنوبي .
وفي اللقاء تم استعراض جملة من القضايا الوطنية الملحة وماتتطلب من شحذ الهمم والعمل الوطني الجاد في الظروف الاستثنائية الدقيقة والخطيرة الذي يمر بها الجنوب والتي تستدعي من كل القوى الوطنية الجنوبية الحية أن تكون في مستوى الاستحقاقات الوطنية الجنوبية من خلال وحدة الموقف الوطني ووحدة الجهد الوطني ومغادرة ظواهر القطيعة والمكابرة والاستعلاء وطي صفحة المكايدات والمناكفات وتهيئة أرضية وطنية جاذبة لكل تفرعات الحركة الوطنية الجنوبية للسير معآ في طريق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية على طريق إرساء مداميك عمل سياسي محترف وتبادل الأدوار المتناسقة والوضوح والشفافية.
واكدت لجنة الحوار بالمجلس الثوري على ضرورة وضع صيغة للعمل الوطني المشترك وفق تفاهمات واضحة مابعد اتفاق جده _ الرياض .
ورحبت لجنة الحوار بالثوري بأي لقاءات وحوارات جادة وبناءة واضحة المعالم والأليات والمحاور لادارة الحوار المسئول مع التأكيد على توافر حسن النوايا والثقة المتبادلة والمصداقية والمصارحة والرغبة المطلقة لتحقيق شراكة وطنية جنوبية جامعة .
وأكدت لجنة الحوار تجاوبها أمام أي مبادرة تسهم في التفاهم والتقارب والاتفاق سوءآ مع المجلس الانتقالي أو القوى الجنوبية التي تناضل من أجل تحقيق الهدف المنشود المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.
ودعت لجنة الحوار على ضرورة وقف الحملات الإعلامية والاتفاق على خطاب إعلامي موحد ومتناسق يوجه وفي إطار جبهة إعلامية جنوبية موحدة .
وحيت دور هيئة الوفاق على دورها المتنامي والجهد الوطني المبذول داعية الى مواصلة جهودها .
وتم الاتفاق في اللقاء على التواصل الدائم والتعاطي المشترك لأي جهد وطني يصب في مصلحة الجنوب.
كما حيت هيئة الوفاق الجنوبي قيادة المجلس الاعلى للحراك الثوري على ما حققته من بناء مؤسسي لهيئات المجلس والامتداد الجغرافي في مختلف محافظات ومديريات ومراكز الجنوب .
وأشادت بجدية تعاطيها مع القضايا الوطنية الجنوبية وحرصها على التعايش المشترك والقبول بالآخر والتنوع والاهتمام لدعوات هيئة الوفاق .
شارك من قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري :-
١-الاستاذ/ عبدالناصر شيخ رئيس المجلس الإستشاري
وأعضاء لجنة الحوار بالمجلس
٢-العميد/عبدالقوي باعش
٣-د. علي البحر
٤-د. محمد عبد الهادي
٥-العميد/محمد جواس
٦-القاضي/انيس جمعان
٧-الاستاذ/خالد السعدي مقرر لجنة الحوار.
ومن هيئة الوفاق :-
١-العميد/ احمد عمر المرقشي الرئيس الفخري لهيئة الوفاق
٢-سعيد محمد اليهري امين عام هيئة الوفاق
٣-احمد الحامد نائب رئيس دائرة العلاقات العامة والتنسيق
٤-خالد عبدالناصر عضو الهيئة

 

 

 

قد يعجبك ايضا