فيما مالية وزارة الدفاع تنفي توجيه الحكومة بصرف رواتب الجيش الوطني .. وزارة الدفاع تبعت برقية للرئيس وتطالبه بالتدخل وصرف كامل المرتبات المتأخرة للجيش

99

عدن الخبر
أخبار محلية

–صحيفة {{عدن الخبر}} – متابعات صحفية :

اكد مصدر عسكري لـ “أخبار اليوم ” أن وزارة الدفاع أرسلت- يوم أمس- برقية عاجلة لرئيس الجمهورية تؤكد له عدم قيام وزارة المالية والبنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن بصرف مرتبات الجيش الوطني بناءً على توجيهاته العاجلة..

وطالبت وزارة الدفاع، الرئيس بالتدخل الفوري لإنهاء أزمة تأخير صرف مرتبات الجيش الوطني ومحاسبة المسؤولين عن ذلك..

من جانب آخر نفى مصدر عسكري في الدائرة المالية بوزارة الدفاع، أمس الاثنين، وجود أي توجيهات حكومية لصرف رواتب الجيش الوطني، في المناطق الشمالية المحررة، والمنطقة العسكرية الأولى ودوائر وزارة الدفاع بمأرب.

ونقل موقع “مأرب برس” وأكد عن المصدر ، قوله إن توجيهات صدرت قبل عدة أشهر لصرف راتب واحد فقط، وإنه وحتى اللحظة لم يتم الصرف، معبراً عن أمله في أن تفي الحكومة بوعودها، حيث أن وضع الجيش الوطني في الجبهات بات مقلقاً.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية ، أن وزارة الدفاع وجهت خطاباً عاجلاً إلى رئاسة الجمهورية بشأن مشكلة تأخير صرف مرتبات منتسبي الجيش الوطني لثمانية أشهر خلال العام الحالي في المناطق العسكرية المتمركزة في المحافظات الشمالية، والمنطقة العسكرية الأولى.

وقالت المصادر إن زارة المالية ومسئولون في البنك المركزي اليمني يعرقلون صرف موازنة تشغيلية تم اعتمادها مؤخراً لوزارة الدفاع بتوجيهات رئاسية، مؤكدة أن الوزارة تعمل بدون موازنة تشغيلية منذ بداية ٢٠١٧ وتقود معركة ضد الحوثي والجماعات الإرهابية في أكثر من ٧ محافظات.

يذكر أن الحكومة صرفت خلال هذا العام مرتبات 3 أشهر فقط للجيش الوطني في المناطق الشمالية المحررة ، بينما صرفت مرتبات المنطقة العسكرية الرابعة في عدن والمنطقة العسكرية الثانية، في المكلا لـ9 أشهر من العام الحالي، وتجري الاستعدادات لصرف راتب الشهر الـ10 للمنطقين.

قد يعجبك ايضا