أنعـم الزغـير البوكــري يكتب.. *العميد الجبولي قائد أتت إليه القيادة طوعاً*

100

 

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) كتابات حرة

مقال كتبه: انعم الزغير البوكري.

 

 

القيادة هي حنكة واقدام ،القيادة هي خطط وتكتيك عسكري….القيادة هي حكمه وشهامة وتواضع واخلاق وشهم وأصالة …. القيادة هي شجاعه وبطوله … القيادة هي وطنية ونزاهه واخلاص ووفاء للوطن وأهداف ثورته.

وليس لنا الحق بأن نطلق على أحد بالقائد مهما كان يحمل من شهايد وأكاديمية عسكرية ، والقيادة ليس لكل من هب ودب ، ولكن من يحق لنا أن نطلق عليه بالقائد هو ذلك الرجل الذي تاتي لة القيادة طوعاً دون أن يلهث خلفها، القائد هو ذلك الرجل الذي تعلم فن القياده من ارض المعركه وساحات الوغى….والقائد هو من يمد يد العون لمواطن فقير كادح أو لمريض أقعده المرض ووقف الفقر حجره عاثره أمام ذاهبه للمستشفى.

كلمه حق وشهادة لله وللتاريخ والأجيال القادمه اقولها أن العميد ابوبكر الجبولي يحمل كل صفات القيادة فهو القائد الهمام اسد الميدان ،… قائد لايشق له غبار …. قائداً أتت آلية القيادة طوعاً….قائد يحمل صفات قيادية لم يحملها خريجي الاكاديميات العسكريه …قائد تلقى تعليمة القيادي من ميدان المعركه وساحات الوغى فلدية حنكة قيادية واقدام وتخطيط وتكتيك عسكري رهيب.

فالعميد القائد الجبولي تشهد له كل الجبال والهضاب التي وقف فيها حاملاً بندقيته لمواجهه المليشيات الإنقلابية وتشهد لحنكتة وعبقريتة ذرات رمال الوطن الذي لقن فيها المليشيات الإنقلابية دروساً قاسية والحق فيها هزائم موجعة .

حقاً أن العميد ابوبكر الجبولي قائد ضاع صيتة في كل أرجاء الجمهورية اليمنية واصبح اشهر من نار على علم ، هذا ليس كلامي انا فحسب وانما السن الجميع تتحدث وتشيد بشجاعة واقدام وحنكة هذا القائد.

ليس انا من يشهد للعميد الجبولي وانما حتى المليشيات الإنقلابية هي من تشهد له وتشهد لشجاعتة واقدامه وحنكته وعبقريته وتكتيكه ، حيث أصبح حتى اسمة مرعب لهم في عام 2015 في الوقت الذي كان فيه قائد لجبهه حيفان،فحينما تخطط المليشيات الإنقلابية لمهاجمه موقع ما من المواقع التي تحت قيادته كانت أولاً ترسل من يستطلع لها هل ذلك الموقع يقع تحت سيطرة وقيادة العميد الجبولي فإذا كان تحت قيادة تنسحب المليشيات الإنقلابية مرعوبة ولم تجزم المهاجمه ،وهذا خير دليل وخير شاهد عن مدى شجاعه واقدام وعبقرية وحكنة هذا القائد …. حقاً أنه لقائد مهاب ارعب أعداء الوطن ، وإذا كشر انيابه لن يهدأ حتى أن يوجع مليشيات الانقلاب.

حقاً ما سمعته وقراءته عن هذا القائد وعن تواضعه واخلاقة ونزاهته وأصالته وشهمه وكرمه وجوده هي من جعلتنا أن اخط تلك احرف كلماتي المتواضعة لكي اقول كلمه حق وشهادة لله وللتاريخ.

نعم ياله من قائد اصيل وشهم وقور ومتواضع وابتسامتة كفيله لتعبر عن مدى تواضعه واخلاقة.

لقد دخل القائد الجبولي التاريخ من أوسع أبوابه ونحت اسطورات وملاحم بطولية ستبقى خالده في اذاهان الجميع ونظراً لتضحياته وبطولاته وحكنته واقدامه وشجاعته وبطولاته الاسطوريه التي رسمها بأحرف من ذهب وهو يتقدم الصفوف متصدياً للمليشيات الإنقلابية وتم تكليفه كقائد للواء الرابع حزم جبلي ، وهذا قليل في حق بطل قهقهر المليشيات الإنقلابية ولقنهم هزائم متلاحقة وموجعه .

سيقرأ كلماتي هذا شحيح معرفه أو سينظر لها البعض بعين واحده وسيظن انني اطريت في مدح هذا القائد ، ولربما ينظر الكثير بأنني كتبت تلك كلماتي لاجل غرض ما ، ولكن اقول لهم لاذا ولا ذاك ويعلم الله أنني كتبت تلك كلماتي المتواضعة وانا لم احظى بمعرفه هذا القائد عن قرب أو الالتقاء به ولكنني كتبت تلك كلماتي الخجوله أمام ذلك القائد الشهم الجسور كشهاده لله وللتاريخ والأجيال القادمه ، ولقلمي الفخر والشرف والاعتزاز أن يخط كلماته ليشيد برجل وقائد من الرجال والقاده الاوفياء والمخلصين والوطنيين القليلين في هذا الزمان ، وهم هولاء ممن يجب علينا أن نشيد بهم ونكتب عن بطولاتهم الاسطوريه.

ختاماً تلك كلماتي المتواضعة هي كلمه حق وشهاده لله وللتاريخ في حق بطل مقدام وليث مهاب ومهما حاولت زخرفت القول وانتقاء اجمل العبارات والمرادفات فإنني لم اؤفية حقه فهو قائد أتت آلية القيادة دوعاً دون أن يطمح أو يلهث اليها …نتمنى لكم التوفيق والنجاح في مهاماتكم الوطنية ايها القائد النبيل.

 

 

 

قد يعجبك ايضا