مدير مكتب التربية والتعليم لحج يلتقي اعضاء مجلس الآباء بمجمع السعيد التربوي.

103

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

لحج. عدنان سعيد

 

 

عبر عدد من اعضاء مجلس الآباء لمجمع السعيد التربوي للبنات مديرية تبن عن ادانتهم لما جاء في بعض المواقع الإخبارية والذي ازعم فيه ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مارس ضغوطات على مديرة المجمع واجبرها على الإستقالة ولكل ماجاء من افتراءات وتظليل بحق مكتب التربية والتعليم ومديره الدكتور محمد سعيد الزعوري.

كما أدان اعضاء المجلس التصرف اللا مسؤول الذي قامت به بعض المعلمات بإخراج عدداً من الطالبات والذهاب بهن للتظاهر أمام مكتب التربية والتعليم بينما الطالبات مكانهن الصف لتلقي الدراسة والتعليم.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمكتبه صباح اليوم الأربعاء 2010/12/4م بعدد من اعضاء مجلس الآباء لمجمع السعيد التربوي للبنات.

وعبر اعضاء مجلس الآباء للدكتور الزعوري عن مباركتهم لكل الخطوات التصحيحية التي يقوم بها على مستوى المدارس والإدارات ومن ضمنها مجمع السعيد التربوي في سبيل الإرتقاء بالعملية التعليمية وعدم تدخل مجالس الآباء في مهام ومسؤوليات الجهات التربوية المختصة.

وأكد مجلس الآباء أنه على اطلاع بكل ماقامت به اللجان التربوية التخصصية المكلفة أثناء نزولها لمجمع السعيد ومحاولتها مساعدة الادارة المدرسية السابقة وإعطائها الوقت الكافي لذلك إلا انها لم تبادر وقدمت استقالتها بمحض ارادتها ودون إجبار أو إكراه من أحد.

من جانبه ثمن الدكتور محمد الزعوري عن إمتنانه لأعضاء مجلس الآباء لمجمع السعيد ولمواقفه الثابته تجاه استقرار العملية التعليمية فيه..

وقال الدكتور الزعوري.. ” إن مجمع السعيد التربوي نعتبره الواجهة الرئيسية للتربية والتعليم بالمحافظة ولن نسمح او نتساهل مع أي خروقات مفتعلة او متقاعسة في سبيل تعطيل تطوير المجمع ليصبح مجمع تربوي تعليمي نموذجي على مستوى المحافظة. ”

وخاطب الدكتور الزعوري الحاضرين قائلاً..” مجالس الآباء هي مجالس مساعدة وهناك لائحة منظمة لعملها وسبق ان قام مكتب التربية والتعليم بعمل دورات لأعضاء مجالس الآباء والأمهات حتى يتعرف الجميع على الواجبات الملقاة على عاتقهم.. لكن من المؤسف انه لازال هناك البعض يتدخل فيما لايعنيه ونحن لن نسمح بذلك إطلاقاً.”

وأكد الدكتور الزعوري.. أن علينا مسؤلية حماية طلابنا وطالباتنا من أي استغلال خارج العملية التعليمية ونحذر كل من تسول له نفسه المساس ببناتنا واولادنا وإستقلالهم في أي اعمال خارج عن المبنى المدرسي.. فلن يهدأ لنا بال وسنبذل كل طاقاتنا وامكانياتنا في سبيل حصولهم على حقهم في التعليم وتوفير لهم كل مايلزم ليكونوا قادة المستقبل وبناء الوطن.

هذا وعقب اللقاء اصدر اعضاء مجلس الآباء بيان ادانوا التصرف الفردي الذي قام به محسن الوردي بتوقيفه المعلمات المتطوعات وتلفظه بألفاظ خارج عن السلوك الأدبي بعض من القيادات التربوية الإدارية .كما طالب البيان بمحاسبة من اقحم واخرج الطالبات وتحريضهم للإعتصام والتظاهر خارج الحرم التعليمي.
مثمنين كل الجهود التصحيحية والإجراءات الإدارية التي اتخذها مكتب التربية والتعليم مقدماً تهانيه للإدارة الجديدة وسوف يقدم كل الدعم والمساندة لها.

حضر اللقاء كلاً من
الاستاذة التربوية هدى فلهوم عضو فخري
الدكتور احمد ماطر عضو مجلس الاباء
الشيخ عبدالناصر الكلدي عضو مجلس الاباء
المحامي عبدالصمد زيد عضو مجلس الاباء
عادل نصر عبدان عضو فخري.
كما حضر اللقاء الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج والاستاذ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم والاستاذة وفاء محضار مدير إدارة تعليم الفتاة والاستاذ عبدالباسط السالمي مدير إدارة الرقابة والتفتيش والاستاذ مجيب عجيم مدير مكتب مدير مكتب التربية والتعليم والاستاذ محمد ثابت مدير إدارة التوجيه والاستاذ الموجه علي بازوكا.

 

 

قد يعجبك ايضا