الدكتور الزعوري يلتقي لجنة معالجة الإشكال القائم بمجمع السعيد المكلفة من قبل المحافظ

115

 

 

 

صحيفة  ((عدن الخبر))  خاص

لحج.عدنان سعيد

 

 

التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمكتبه صباح اليوم الأثنين 2019/12/9م اللجنة المشكلة من قبل اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة قائد اللواء 17 مشاة برآسة الأخ صلاح الداؤودي وكيل المحافظة وعضوية كلاً من الأخوين الدكتور احمد ابراهيم وكيل المحافظة ووجدي علي سالم مستشار المحافظ للشؤون القانونية بشأن معالجة الإشكال القائم بمجمع السعيد التربوي للبنات مديرية تبن.

وخلال اللقاء أطلع الدكتور الزعوري اللجنة بكافة الإجراءات التي اتخذها مكتب التربية والتعليم وكذلك إدارة التربية والتعليم تبن وفقاً للصلاحيات المخولة وبناءً على تقارير اللجان الفنية التي نزلت تنفيذاً للمهام والواجبات الملقاة على عاتقهم الفنية والإدارية.

وأكد الدكتور محمد الزعوري لأعضاء اللجنة أن مكتب التربية والتعليم عازم على القيام بخطوات تصحيحية شاملة ليس فقط على مستوى الإدارات المدرسية بل وتقييماً أيضاً لكل الإدارات والأقسام في مديريات المحافظة هادفين بذلك الى مواكبة النجاحات التي حققها مكتب التربية والتعليم بفضل جهود آلاف المعلمين والمعلمات وصمودهم في الميدان رغم الظروف المعيشية الصعبة التي نواجهها ..وعدم السماح بأي تخاذل أو تهاون أو عرقلة من أي كان لسير العملية التعليمية وديمومتها.

واوضح الاخ الدكتور الزعوري أن المجتمع المحلي له دور فاعل في هذا النجاح ومجالس الآباء والأمهات تقدم الكثير من المساعدات والخدمات لأبنائهم في المدارس.. وحرص مكتب التربية والتعليم على عمل دورات تدريبية لأعضاء مجالس الآباء ليتعرفوا على مهامهم وواجباتهم وفقاً للائحة مجالس الآباء والأمهات الصادرة من وزارة التربية والتعليم التربوية.. بعيداً كل البعد عن التدخل في مهام وإختصاصات الإدارات التربوية والمدرسية.

واختتم الدكتور الزعوري حديثه للجنة بتوجيه الشكر والتقدير للواء الركن احمد عبدالله ترجي محافظ المحافظة على مساندته القطاع التعليمي بالمحافظة متمنياً لأعضاء اللجنة النجاح والتوفيق.

بعدها سلم الدكتور الزعوري رئيس اللجنة كافة الوثائق المتعلقة بالإجراءات التي اتخذت تجاه إدارة مجمع السعيد التربوي.

من جهته عبر الاخ صلاح الداؤودي وكيل المحافظة رئيس اللجنة عن شكره وتقديره للجهود والعمل المثمر لمكتب التربية والتعليم مؤكداً انه ينبغي عدم التدخل من أي طرف تجاه آختصاصات وواجبات الجهات التربوية والتعليمية والمهام الموكله لها.

بعدها انتقلت اللجنة لمجمع السعيد التربوي حيث التقت بالإدارة المدرسية المكلفة وكذلك الوكيلات السابقات ومديرة المدرسة سابقاً الاستاذة مواهب محمد سالم ..
وقد اوضح الوكيل الداؤودي للحاضرات ان الأخ المحافظ قد شكل لجنة لحل الإشكال في مجمع السعيد حرصاً منه على سير العملية التعليمة بصورة طبيعية.. مبيناً ان اللجنة التقت قيادة مكتب التربية والتعليم واطلعت على مجمل الإجراءات المتخذة وأحيطت بنسخ من الوثائق المتعلقة بذلك والآن نحن أتينا لنسمع منكم .

وفور إنتهاء اللجنة من مهامها سوف تقدم تقريرها محتوياً على التوصيات والمعالجات للمحافظ .

الإعلام التربوي

 

قد يعجبك ايضا